الاتحاد العام الطلابي الحر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الاتحاد العام الطلابي الحر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 انصر نبيك

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبد الحفيظ سعيد
عضو برونزي
عضو برونزي
عبد الحفيظ سعيد


ذكر عدد الرسائل : 157
العمر : 33
مستوى النضال : 380
تاريخ التسجيل : 22/03/2009

انصر نبيك Empty
مُساهمةموضوع: انصر نبيك   انصر نبيك Emptyالخميس مارس 26, 2009 4:16 pm

بسم
الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي أوضح لنا سبيل
الهداية، وأزاح عن بصائرنا ظلمة الغواية، والصلاة والسلام على النبي المصطفى و الرسول المجتبى، المبعوث رحمة للعالمين، وقدوة للسالكين،
وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين أما بعد:
إن من خير ما بذلت فيه الأوقات
وشغلت به الساعات هو معرفة السيرة وطرق النصرة للحبيب r ، ودراسة الأيام المحمدية الخالدة فهي تجعل
المسلم يشعر وكأنه يعيش تلك الأيام التي مرت على المسلمين ، وربما تخيلت أنك أحد
هؤلاء الكرام البررة التي قامت على عواتقهم صروح المجد و نخوة البطولة.
قال تعالى....}لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز
عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم{ .
نستنبط من هذه الآية صفاته r وهي:
1. أنهr من جنسهم يعرفون نسبه ولغته وصدقه وأمانته و
ذلك أقرب وأسرع في فهم الحجة.
2. أنه شفيق على أمته يشق عليه ما يشق عليها.
3. أنه شديد الحرص على أمته و حصول النفع الدنيوي
و الأخروي.
4. أنه رحيم بالمؤمنين.
معجزات ودلائل على مبعث خير
البريات
أولا: انشقاق القمر.
وبحمد الله جاءت هذه المعجزة
واضحة في كتاب الله لا تدع مجالا للشك، فقد ورد في صحيح مسلم عن أنسt قال: سأل أهل مكة النبي r آية فانشق القمر بمكة فرقتين، ولأن أعداء
الإسلام ذهلوا من ذلك و من أجل بث الشائعات حتى لا يصدقه الناس }قالوا هذا سحر مبين{ سحركم ابن أبي كبشة . ولكن الله لا يضيع أهله.
فقام رجل منهم وقال:إن محمد إن
سحر القمر فإنه لا يبلغ سحره الأرض كلها فأرسلوا من يأتيكم من بلد آخر. هل رأوا
هذا من قبل ؟ فسألوهم فأخبروهم أنهم رأوا ذلك }فقطع
دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين{
ثانيا:نبع الماء من
بين أصابعه.
ما ورد في صحيح البخاري من حديث
أنسt
أنه قال:رأيت رسول الله rو حانت صلاة العصر فالتمس الناس الوضوء فلم يجدوه فأتى رسول الله r بوضوء ، فوضع رسول الله r في ذلك الإناء يده الشريفة وأمر الناس أن
يتوضؤوا منه قال: فرأيت الماء ينبع من بين أصابعه فتوضأ الناس حتى توضؤوا جميعهم
.
ومن حديث جابر في صحيح البخاري
أنه قال:حضرت صلاة العصر وليس مع الصحابة ماء فأخذ r فأدخل يده وفرج عن أصابعه ثم قال:(حي هلا على
الوضوء والبركة من الله ) قال الراوي:فلقد رأيت الماء يتفجر من بين
أصابعه فتوضأ الناس وشربوا ، فقيل كم كنتم يومئذ ؟ قال: ألف و أربعمائة.
الله أكبر ألف وأربعمائة رجل
شربوا من تحلية محمد r
يشربون ماء عذبا لا صيانة لا مواد
مطهرة لا أرقام لا تشاجر إنه محمد.
من نحن قبلك إلا نقطة غرقت
في اليم أو دمعة خرساء على القدم
ثالثا: تكثير الطعام
ببركته.
في صحيح مسلم عن جابر بن عبد الله
أن رجلا أتى إلى النبيrيستطعمه فأطعمه شطر وسق شعير فمازال يأكل منه
و امرأته و ضيفه حتى كاله فأتى النبيrفأخبره فقال
) لو لم تكله
لأكلتم منه ولقام بكم)أي لكفاكم حياتكم.
رابعًا:كلام الشجرة.
ذهب رسول اللهrيقضي حاجته فلم ير شيئا يستتر به فإذا بشجرتين في شاطئ الوادي فانطلق
رسول الله rإلى إحداهما فأخذ بغصن من أغصانها فقال:(
انقادي علي بإذن الله ) فانقادت معه كالبعير المخشوش الذي يصانع قائده. وذكر أنه
فعل بالأخرى مثل ذلك حتى إذا كان بالمنصف <أي وسط المكان>
بينهما قال: التئما علي بإذن الله
فالتأمتا.
خامسا: قصة حنين
الجذع.
فقد روى البخاري و مسلم قصة
الحنين و الخبر متواتر و مشهور ففي صحيح البخاري من حديث جابر بن عبد الرسول
t قال: كان المسجد مسقوفا بجذوع النخل فكان النبي rإذا خطب يقوم إلى جذع منها ، فلما صنع المنبر سمعنا لذلك الجذع صوتا
كصوت العشار.
حن الجذع إليه وهو جماد
فعجيب أن تجمد الأحياء
وكان الحسن البصري إذا حدث بهذا
الحديث بكى و قال: يا عباد الله الخشبة تحن إلى رسول الله r شوقا إليه لمكانه فأنتم أحق أن تشتاقوا إلى
لقائه .
سادسا: قصة البعير
وسجوده له.
فعند الإمام أحمد في مسنده بسند
جيد عن أنس بن مالك قال: كان أهل بيت من الأنصار لهم جمل يسن عليه و أنه استصعب
عليهم فمنعهم ظهره و أن الأنصار جاؤوا إلى رسول اللهr فقالوا : إنه كان لنا جمل نسني عليه و أنه
استصعب علينا و منعنا ظهره. وقد عطش الزرع و النخيل. فقال رسول الله r لأصحابه:( قوموا) فقاموا فدخل الحائط و الجمل
في ناحيته فمشى النبي rنحوه فقالت الأنصار:يا رسول الله إنه صار مثل
الكلب الكَلِب وإنا نخاف عليك صولته فقال( ليس علي منه بأس) فلما نظر الجمل إلى
رسول الله r
أقبل نحوه حتى خر ساجدا فأخذ رسول
الله r
بناصيته أذل ما كنت عليه ، حتى
أدخله في العمل ،فقال له أصحابه : يا رسول الله هذه البهيمة لا تعقل أن تسجد لك و
نحن أحق أن نسجد لك فقال(لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر
.............)
وله كمال الدين أعلى همـــة
يعلو ويسموا أن يقاس بثاني
لما أضاء على البرية زانهــا
و علا بها فإذا هو الثقلان
فوجدت كل صيد في جوف الفرا
ولقيت كل الناس في إنسان
بعض الثمرات لمحبة رسول رب
البريات
1. محبة الله عز وجل
.
فمن أحب رسول اللهr أحب الله ومن أحب الله أثمرت جوارحه طاعة(و لا
يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه)
2. مغفرة الذنوب.
قال تعالى....}
إن كنتم تحبون الله
فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم{
3.دخول الجنة.
قال تعالى....}
ومن يطع الله
والرسول فألئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبين و الصديقين والشهداء و الصالحين
و حسن أولئك رفيقا{.
ولقوله عليه الصلاة والسلام (من
أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى)
4.حلاوة
الإيمان و انشراح الصدر.
ففي صحيح البخاري قال عليه الصلاة
والسلام:( ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما
سواهما وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله......)
5. الشفاعة يوم القيامة.
فالرسول r هو الشافع المشفع قال تعالى }وبشر
الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم{
قال قتادة والحسن و زيد بن أسلم
قدم صدق هو محمدr
يشفع لهم وأحاديث الشفاعة مثبتة
في كتب العقيدة يرجع لها .
ومن يتهيب صعود الجبال
يعش أبد الدهر بين الحفر
ثمرات الصلاة على النبي المجتبى.
الصلاة على المصطفى r لها ثمرات تثمر عطاء ونماء و لها أكل طيب يسقى
بماء الحب ويفضل الله بعضها على بعض.
و الواجب على كل مسلم أن يكثر من
الصلاة عليه لأن ذاك دليل المحبة وعلو المنزلة ولتطمئن نفسك أسوق إليك
ثمرات الصلاة عليه:
1. امتثال أمر الله سبحانه.

2. موافقة الله في الصلاة عليه r وإن اختلفت الصلاتان فصلاتنا عليه دعاء وسؤال،
وصلاة الله عليه ثناء وتشريف.
3. موافقة ملائكة الله فيها.
4. حصول عشر صلوات من الله على المصلي مرة.
5. أنه يرفع ويكتب له عشر درجات و يمحى عنه عشر
سيئات .
6. يرجى إجابة دعائه إذا قدمها أمامه
.
7. أنها سبب لشفاعته إذا قارنها بسؤال الوسيلة له
.
8. أنها سبب لغفران الذنوب
.
9. أنها سبب لكفاية الله العبد ما أهمه
.
10.أنها سبب
لقضاء الحوائج.
11.أنها تقوم
مقام الصدقة لذوي العسرة.
12.أنها سبب
لتبشير العبد بالجنة .
13.أنها سبب
لرد النبي r
على المصلي
.
14. أنها تنفي
عن العبد اسم البخل .
15. أنها سبب
لنيل رحمة الله.
16. أنها سبب
لهداية العبد.
هذه بعض الثمرات الناتجة
عن الصلاة والسلام على خير
البريات

-------------------------------
يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الحفيظ سعيد
عضو برونزي
عضو برونزي
عبد الحفيظ سعيد


ذكر عدد الرسائل : 157
العمر : 33
مستوى النضال : 380
تاريخ التسجيل : 22/03/2009

انصر نبيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: انصر نبيك   انصر نبيك Emptyالخميس مارس 26, 2009 4:17 pm

بعض صفات الرسول الكريم

كان دائم البشر سهل الخلق لين الجانب ليس بفظ
و لا غليظ و لا صخاب و لا فحاش و لا مداح يتغافل عما لا يشتهي و لا يقنط قد ترك من
نفسه ثلاث: الرياء، الإكثار، ما لا يعنيه، وتر ك الناس من ثلاث: لا يذم أحد، و لا
يطلب عورته، ولا يتكلم فيما يرجو ثوابه إذا تكلم أطرق جلساؤه فكأنما على رؤوسهم
الطير و إذا سكت تكلموا و لا يتنازعون عنده الحديث من تكلم عنده أنصتوا له حتى
يفرغ، حديثهم حديث أولهم، يضحك مما يضحكون و يعجب مما يعجبون.

خلقه:
إذا ذكر الخلق فلزوما أن يذكر
رسولنا الكريم r}وإنك لعلى خلق عظيم { وقال فيه علي بن أبي طالب t: كان أوسع الناس صدر و أصدقهم لهجة وألينهم
وأكرمهم وكان خلقه القرآن كما روت عائشة رضي الله عنها.







دورك في
النصرة:
1. معرفة عدوك
2. إتباع سنته
3. الدعاء
4. المقاطعة الاقتصادية



المقاطعة
الحقيقية
أيها الغيورون أيها المتألمون......يا من نصرتم و قاطعتم ودعوتم إلى
المقاطعة الاقتصادية من أجل نبيكم r...جزاكم الله خيرا وأثابكم على نخوتكم
وشهامتكم..واستمــــــــــــروا... ولكن اعلموا وتذكروا أن أهم مقاطعة نقوم بها
وأهم مقاطعة يتحقق بها لنا النصر على الأعداء ورد كيدهم وإضعاف مخططاتهم ويكون بها
فلاح أمتنا وعزها واستعادتها لأمجادها هو مقاطعتها الذنوب.. مقاطعتها الذنوب فهي
والله أساس واقعنا الذليل وهي والله أس كل البلايا والذل والهوان والضعف والتخبط والتشتت
الذي نعيشه.
فليتنا عندما اهتممنا وذكرنا بمقاطعة البضائع ذكرنا وتذكرنا بنفس
الدرجة على الأقل مقاطعة الذنوب والمعاصي.
ولكن للأسف أن الواقع يشير بكل وضوح إلى أن الأمة والكثير من الدعاة اهتموا
بمقاطعة البضائع –ولا نقلل من أهميتها- أكثر من اهتمامهم بمقاطعة الذنوب ودعوة
الأمة بحرارة وجدٍ إلى العودة إلى حقيقة الدين والتزام أوامره في كل الأمور. مع
أنها هي مرضنا الحقيقي الكبيـر.
- يقول الشيخ المجاهد محمد محمود الصـواف رحمه الله (( فبينما نحن معشر المسلمين
أمة قاهـرة ظاهـــرة في الأرض لنا الملك والسلطان والسيف والصولجان ؛ ولنا الكلمة
العليا ؛ إن قلنا أصغـت الدنيا لقولنا ؛ وإن أمرنا خضعت الأمم لأمرنا وسلطاننا ,... فلما تركنا أمر ربنا وخالفنا قواعد ديننا وتنكبنا الطريق المستقيم
الذي رسـمــه الله لنا وخط لنا خطوطه واضحة بينة قوية وأمرنا بالسير فيه وسلوكه،
لما سلكنا هذا السبيل المعـوج صرنا إلى ما صرنا إليه من الـفـرقة والشتات والذل
والهوان . وهل في الدنيا والآخرة شر وداء وبلاء إلا وسببه الذنوب والمعاصي وترك
الأوامر والنواهي )) *من كتابه القيم (أثر الذنوب في هدم الأمم والشعوب).
- ولنفرض أيها الأحبة الغيورون أن أمتنا قاطعت المقاطعة الاقتصادية 100% هل ستنتصر أمتنا النصر الحقيقي وتحل مآسيها وآلامها بينما هي مستمرة
في عصيان جبار السماوات والأرض وتمردها على أوامره جهاراً نهاراً وبإصرار واستمرار.
لا والله لن يحصل النصر.. لن يحصل النصر الحقيقي الكافي الشافي ونحن
هكذا .... لأن سنة الله اقتضت ذلك(إن تنصروا الله ينصركم).
ولقد تحمس المسلمون للمقاطعــة الاقتصادية تحمساً كبيراً من تأثرهم وغيرتهم,
ولو أن المسلمين تذكَّـــروا وذُكِّروا بتركيز قضية العودة والتوبة ومقاطعـة
الذنوب!! وعلاقتها بعـز الأمة ونصرهـا لحصل توجه طيب في الأمة نحو ذلك بإذن الله .
- فيا أيها المتألمون ...ويا أيها الغيورون... ويا أيها المتحسرون على واقع
أمتنا, وذبح إخواننا وأخواتنا وأطفالنا, واغتصاب نسائنا, وهدم المنازل فوق الرؤوس,
وحرق الأحياء, وهدم المساجد, والاستهزاء بقيمنا وديننا......
أدعوكم من هنا الى أن نعزم ونجتهد ونهب ونتفانى في هذا الجانب تطبيقاً
وتذكيراً ودعوة وجهاداً...عــلَّ الفرج أن يأتي.. وعــلًّ فجر النصر يشرق من جديد.
________________________________
قد يخطر في فكر المسلمين شبهة أن السبب الأساس لعجز الأمة هو تأخرها التقني
والعسكري وتفرقهـا, والحقيقة أنه سبب هام بلا شك ولكنه ليس السبب الرئيس, لأن سنة
الله اقتضت أن النصر الحقيقي التـــام لا يتحقق لأمتنا بدون عودة صادقة إليه
واستقامة على أوامره حتى لو تقدمت ماديا وعسكرياً واتحدت.
ومن المعروف على مدى العصور أن أمتنا كان لها الشأن والقوة بــــل
وحتى التقدم المادي عندما كانت مطبقة لدينها, وأن بداية تأخرها وضعفها وذهاب عزها
تحصل عندما تنحرف عن دينها وشريعة ربها, لذا فالتخلف التقني والعسكري والتفرق في
الأمة الإسلامية لاشك أنه من أسباب ضعفها ولكنه نتج بالدرجة الأولى من ُبعدها عن
الله و حقيقة منهج الإسلام. وهو بالدرجة الأولى عرضٌ للمرض الأساس للأمة وليس هو
المرض نفسه.
ثم إن الأمة الإسلامية إذا صدقت في العودة إلى الله والاستقامة على
شرعه ثم جاهدت أعداءها-في الوقت والظرف المناسب- فهي منصورة بإذن الله ولو لم تصل
في العدة والعتاد والاستعداد إلى مثل مستوى أعدائها, فقط هي مطالبة بأن تعد ما
تستطيعه من القوة وقتئذٍ. وتاريخنا الإسلامي شاهد على انتصارات المسلمين الكثيرة
على أعداء لهم فاقوهم كثيرا في استعداداتهم المادية . وحبذا
الرجوع إلى رسالة قيمة (من نشر دار ابن المبارك) تتحدث عن هذا الموضوع عنوانها (ما
هو سبب تخلف المسلمين(.
انصروا النبي r بقدر ما تستطيعون ، انصروه بإتباع سنته وهديه ، انصروه بكثرة صلاتكم
عليه انصروه بطاعته فيما أمر واجتنبوا ما نهى عنه وزجر واعبدوا الله بما شرع.


هذا والله أجل وأعلم
وصلى الله وسلم على محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت كتائب القسام
عضو ذهبي
عضو ذهبي
بنت كتائب القسام


انثى عدد الرسائل : 386
العمر : 32
العمل/المهنة : طالبة
مستوى النضال : 667
تاريخ التسجيل : 07/02/2009

انصر نبيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: انصر نبيك   انصر نبيك Emptyالخميس مارس 26, 2009 5:20 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غلاب
التميز الفضي
التميز الفضي
غلاب


انثى عدد الرسائل : 821
العمر : 41
الموقع : http://www.elma3arif.net
العمل/المهنة : سنة ثانية قانون أعمال
مستوى النضال : 1772
تاريخ التسجيل : 13/03/2009

انصر نبيك Empty
مُساهمةموضوع: رد   انصر نبيك Emptyالخميس مارس 26, 2009 5:31 pm

:kl,kl:
:هغعهعت:
gjfgj
:بلارلا:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elma3arif.net/vb/index.php
 
انصر نبيك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل تحب نبيك كهؤلاء ؟؟
» لو سئلت من نبيك
» دعـــــــــاء لأهل غزة, اللهم انصر اخواننا وفك اسرهم يارب ياكريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاتحاد العام الطلابي الحر :: اسلاميات :: منتدى السيرة النبوية-
انتقل الى: